خلل يضرب أنظمة كابلات الإنترنت في البحر الأحمر

أعلنت شركة “سيكوم – Seacom” الإثنين، أنها تعاني خللاً يؤثر على نظام كابلات الإنترنت الخاص بها في البحر الأحمر، الأمر الذي أثر على تدفق حركة البيانات المارة بين إفريقيا وأوروبا.

وقالت “سيكوم” في بيان، إن الجزء الخاص بشرق إفريقيا من نظام الكابلات التابع لها، والذي يمر بمنطقة التوترات الجيوسياسية في البحر الأحمر تعطل يوم السبت الماضي.

وأوضحت أن الخلل أصاب فقط جزء الكابل الممتد من مومباسا في كينيا إلى الزعفرانة في مصر، وأن التقييمات الأولية تشير إلى أن العطل حدث في محيط البحر الأحمر، ويبدو أن الكابلات الأخرى المارة في المنطقة قد تأثرت أيضاً.

وأفادت عدة تقارير من صحيفة “الجارديان” ووسائل إعلامية أخرى في وقت سابق من الشهر الجاري، أن شركات الاتصالات المرتبطة بالحكومة اليمنية تخشى تهديد المتمردين الحوثيين في المناطق الساحلية بتدمير البنية التحتية للكابلات البحرية التي تربط أجزاء من الشرق الأوسط وإفريقيا ومعظم آسيا، بالعالم الغربي.

وأضافت “سيكوم” أنها تواصل نقل تمرير البيانات عبر الكابل الخاص بها بين كينيا وتنزانيا وموزمبيق وجنوب إفريقيا، وذلك لخدمات البث وبروتوكولات الإنترنت (آي بي)، الأمر الذي يضمن قدرة عملائها على مواصلة العمل مع بعض التباطؤ في اتصالات الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى