“واتساب” يقدم قدرة أكبر على التحكم بالخصوصية

Countdown

أعلن تطبيق “واتساب” عن طرحه عدداً من الضوابط الإضافية، التي ترتبط بخصوصيّة المستخدمين، مثل الصورة الشخصيّة، وإعدادات آخر ظهور، والتي يُمكن التعامل معها الآن عبر ثلاث طرق، تتمثّل بحظر الجميع، أو حظر جهات الاتصال المسجّلة على الهاتف، أو عبر إلغاء عمليّة الحظر بالكامل.

الإعلان الذي جاء في تغريدة لـ”واتساب” يُبيّن أن التحديث الأخير يقدّم خياراً هو “جهات الاتصال الخاصة باستثناء”، ممّا يمنح المستخدم للتطبيق تحكّماً أكثر دقة، ويُمكّنه من اختيار الأشخاص الذين يريد إخفاء نشاطاته عنهم.

وتمثل حالة “آخر ظهور” انتهاكاً للخصوصيّة، إذ تُظهر التوقيت الأخير الذي قام فيه شخص ما بتفحّص التطبيق، مما يوفّر وسيلة لمعرفة ما إذا كان أحد جهات الاتصال قد رأى رسالتك حتى ولو كان قد جرى إيقاف ميزة قراءة المستلم.

وتظهر الإعدادات الجديدة عبر النقاط الثلاث الكائنة في الزاوية اليمنى من التطبيق، حيث يمكن الانتقال إلى صفحة “الحساب”، وبعدها اختيار خيار “الخصوصية”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة “واتساب”، كانت في العام الماضي، أعلنت عن عزمها تقييد حسابات المستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها، قبل أن تتراجع لاحقاً عن هذا القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى