حماس تُطالب مجلس الأمن الدوليّ بوقف الحرب في غزّة

طالبت حركة المقاومة الاسلاميّة (حماس)، اليوم الجمعة، مجلس الأمن وكلّ دُوَل العالم بوقف “الحرب الوحشيّة” الإسرائيليّة في قطاع غزّة قبل “فوات الأوان” وذلك في اليوم الثّالث والسّتّين للحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وقالت “حماس” في بيان: “نطالب مجلس الأمن الدوليّ والمجتمع الدوليّ وكلّ دول العالم بوقف هذه الحرب الوحشيّة وإنقاذ قطاع غزّة قبل فوات الأوان”، معتبرةً أنّ القطاع “يمرّ بمرحلة خطيرة على المستويات كافة، خصوصاً على المستوى الإنسانيّ والإغاثيّ والغذائيّ والمائيّ والصحيّ”.

أضافت: “المجتمع الدوليّ ومجلس الأمن الدّوليّ تحديداً والولايات المتّحدة الأميركيّة خصوصاً، هم المتهمون في إيقاع هذا الضرر البالغ بالمدنيّين والأطفال والنساء إلى جانب الاحتلال “الإسرائيليّ”، مشيرة إلى أنّ “هذا واضحٌ وجليّ من خلال عرقلتهم لوقف إطلاق النار أو وقف الحرب الوحشية الإجرامية على قطاع غزة بشكل فوري”.

وفي وقت سابق، الجمعة، دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيّين (أونروا) فيليب لازاريني، الجمعة، إلى “وقفٍ إنسانيّ فوريّ لإطلاق النّار ووضع حدٍ لإزهاق أرواح الفلسطينيّين في قطاع غزّة”.

وكان المتحدّث باسم وزارة الصّحّة التّابعة لحماس أشرف القدرة، أعلن في وقتٍ سابق الجمعة أنّ “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت الى 17487 شهيداً وإصابة 46480 مواطناً. 70% من ضحايا العدوان الإسرائيليّ من الأطفال والنساء”.

وحثّ على “توفير مستشفيات ميدانيّة عاجلة لشمال غزة وتوفير ممرّ إنسانيّ آمن من أجل ضمان تدفُّق الإمدادات الطبّيّة والوقود وخروج مئات الجرحى يوميّاً.

واتّهم قدرة “الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ جرائم إبادة جماعيّة في المدارس وبمسح للأحياء السكنيّة شمال غزّة وإخراج مستشفياتها من الخدمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى