التّصعيد مستمرّ.. قذائف وقصف إسرائيليّ جنوباً

إستهدف قصف مدفعي إسرائيليّ بقذائف من عيار 175 ملم بلدة مارون الراس واطراف عيترون.

نفّذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة السابعة والثلث من مساء اليوم الأحد، قصفاً جويّاً، حيث شن غارة مستهدفاً بلدة يارون في قضاء بنت جبيل، وملقياً صاروخَين جو- أرض على المنطقة المستهدفة.

وحلّق الطيران الاستطلاعي بشكلٍ كثيف في أجواء قرى القطاعَين الغربي والاوسط.

كما وشنّ الطّيران الحربيّ الاسرائيليّ غارةً، بعد الظّهر، مستهدفاً بلدة كفركلا.

في التفاصيل، استهدفت الغارة حيّاً سكنيّاً وأدت إلى تدمير عدد من المنازل لآل جمعة وشيت فضلا عن إلحاق أضرار جسيمة بمنزل عائلة محمد داوود شيت الذي شيع اليوم في البلدة.

واستهدف أيضاً القصف خراج بلدة السريري في منطقة جزين.

وسقطت 3 قذائف إسرائيليّة قرب نبعة عين القصب على طريق الخردلي الّذي يربط بين مرجعيون والنبطية، ما أدّى إلى تناثُر الحجارة وشظايا القنابل على الطّريق، ما استدعى عناصر الجيش عند نقطة الخردلي قطع الطّريق موقّتاً لإزالة الشّوائب وحفاظاً على سلامة المارّة، ثمّ عاد وفتحها. ثم عادت حركة السير إلى طبيعتها.

أيضاً، تعرّض خراج بلدة السريرة في منطقة جزّين لقصفٍ إسرائيليّ.

يُذكر أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ فجر اليوم الأحد غارات جويّة على محافظة البقاع في شرق لبنان، بحسب ما أفاد مصدر مقرّب من “الحزب”، بينما أكد الجيش الإسرائيلي، قصف مواقع للحزب ردّاً على إسقاطه طائرة مسيّرة إسرائيلية في جنوب لبنان.

من جهته، ردّ “الحزب” على القصف الإسرائيليّ على منطقة البقاع، باستهداف مقرّ قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة ‏الصاروخية والمدفعية في يوآف بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

زر الذهاب إلى الأعلى