انتشال جثتين: القصف الإسرائيلي على الجنوب لا يتوقف

العمليات العسكرية الإسرائيلية في قرى وبلدات جنوب لبنان لا تتوقف. إذ استهدف قصف الجيش الإسرائيلي فجر اليوم منزلاً في كفرشوبا-حاصبيا، وانتشل عناصر من الدفاع المدني بين الساعة 3:30 والساعة 6:00 من تاريخ اليوم، جثة شهيد وعملوا على إخماد الحريق الذي شب على إثر القصف. وأعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة أهداف في لبنان بينها “بنية تحتية عسكرية” في كفرشوبا. وفي وقت لاحق، أعلن الحزب، استشهاد المقاوم نابغ أحمد القادري “أبو علي”، من بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان. وهو قيادي في سرايا المقاومة.

وطوال يوم الأربعاء غابت عمليات الحزب عن الحدود حتى ساعات ما بعد العصر، حيث استأنف عملياته مستهدفاً موقع المرج. فيما أدى القصف الإسرائيلي على كفركلا الى سقوط شهيد.

وتمكنت عناصر من الصليب الاحمر بمؤازرة من “اليونيفيل” والجيش من سحب جثة تعود إلى المدعو ع.ب مواليد العام 2006-صيدا، في محيط الحمامص قبالة مستعمرة المطلة، وهو مبتور القدم اليمنى، وتم نقل الجثة إلى مستشفى مرجعيون الحكومي.

وشن الطيران الحربي غارة على بلدة بيت ليف. واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي الأطراف الشرقية لبلدة أم التوت في القطاع الغربي، وأطراف بلدة الخيام، وتلة حمامص في سردا، وباب ثنية قرب منطقة الشاليهات في الخيام. كما مشط الجيش الاسرائيلي محيط جل العلام، ومنطقة اللبونة. وأغار الطيران الإسرائيلي على أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة. واستهدف قصف مدفعي بلدات عيتا الشعب ورميش ويارون. كما استهدف الطيران المسيّر الإسرائيلي أطراف بلدة الناقورة.

وحلق الطيران الاستطلاعي منذ الليل الفائت وحتى صباح اليوم، بكثافة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.
وكان الجيش الإسرائيلي جدد مساء أمس وحتى بعيد منتصف الليل، قصفه لأطراف بلدات: الناقورة، يارين، علما الشعب، الضهيرة وعيتا الشعب، بالإضافة الى جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي. كما أغار الطيران المسيّر على المكان ذاته الذي استهدفه في كروم الزيتون في محيط بلدة الغندورية .

زر الذهاب إلى الأعلى