القوات اللبنانية متعبة مزعجة لا ترتاح!

المشكلة ان “القوات اللبنانية” لا تعد ناسها واللبنانيين كافة الا بالتعب! الكثير منه بعد، التعب حتى الإنهاك غالبًا للوصول الى هدفها. طيب ماذا تريد القوات يا عالم؟ لماذا لا ترتاح وتريحنا؟ “نحنا منتعب إذا ما تعبنا”، قالها لنا الحكيم ذات لقاء.

ماذا تريد “القوات اللبنانية” تحديدًا؟ لماذا لا ترتاح على تعبها في جو يسوده غالبًا اليأس من كل محاولات التحرر، من كماشة ذاك الاحتلال القاتل للبنان؟ ترفض القوات هذا السؤال وتنسفه من أساسه، إذ لا يأس في مفكرة هذا الحزب المقاوم، وممنوع على أي حزبي تحديدًا، وأي مواطن آخر، أن يدخل في منظومة استسلام مماثلة. هذا أمر معيب بالنسبة اليها، ويقارب الخيانة، “لبنان يحتاج الى الصمود والمقاومة، لبنان الرسالة ينتظر منا أن نكون حراس الأرض والرزق وكرامات الناس”، يقول القواتيون. طيب يا جماعة الخير، بأي سلاح بعد سنقاوم، وبأي عدّة؟! هذا أيضًا سؤال ممنوع أن نسأله، اذ تعتبر “القوات اللبنانية” أن لدينا ما يكفي ويفيض من “أسلحة”!

عن جد، وما هي الأسلحة يا شباب؟ الديمقراطية، القانون، المواجهة، المعارضة حتى التحدي لكل ما ومن سيقوّض كيان الدولة اللبنانية. لدينا الكثير الكثير في جعبتنا لنجابه به أعداء الوطن، لدينا الجيش اللبناني أولًا وآخًرا حامي الأرض والناس، لدينا نواب أقوياء حتى الشراسة حين يقتضي الأمر، لنواجه في البرلمان، لدينا تكتل معارض متحالف مع نواب أقوياء وسياديين، يجابه بالديمقراطية العريقة حين يتعلق الأمر بالقضايا المصيرية، كما حصل في قضية التمديد لقائد الجيش، لدينا قوتنا الذاتية المستمدة من قوة شعبية كبيرة نستند عليها لنستمر في مواجهة أعداء لبنان.

هكذا هي الحال دائمًا مع حزب “القوات اللبنانية”، هي قوات في المرصاد لكل المحاولات الجدية من ممانعي آخر زمن، لقيام الدولة القوية الفعلية، لذلك يكرهوننا. هي قوات لبنانية بالمرصاد دائمًا وابدًا، لكل من حوّل حياة اللبنانيين الى جحيم يومي يدوم ويدوم على مرّ الدقائق والساعات، والقوات لا تهدأ، لا ليلًا ولا نهارًا، لقاءات تحضيرات مداولات استشارات، طيب الا تنام معراب يا عالم؟!

تنام معراب قليلًا، لتستمد القوة لتكون القوات دائًما في حال الجهوزية لكل شيء، نوابنا رفاقنا كوادرنا طلابنا منسقياتنا، كلهم يدورون في فلك واحد اسمه المقاومة. هذه هي المقاومة الحقيقية كي لا يلتبس الأمر على من يدعون المقاومة وهم لا يفعلون سوى مقاومة كيان وكرامة وسيادة لبنان. لا تعدنا القوات الا بالتعب المضني، هكذا كانت وهكذا تبقى. أجمل ما ترتديه “القوات اللبنانية” هو زي المقاومة، أطيب ما تأكله على سفرة أيامها، تقاسم اللقمة مع فقير وتعبان، أجمل مشاوير الأيام في رحلات القوات، هي مشوار الى مواقع الألم في بلادنا، حيث يرقد مذود الرب، فتغرف من معجنها لتكون بجانب وجع الناس لتستحق زيارة ذاك المذود الذي أخشع العالم كله.

زر الذهاب إلى الأعلى