صاروخ من غزة تجاه إسرائيل… والمجتمع الدولي يتحرّك

قال الجيش الإسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية الدفاعية اعترضت قذيفة صاروخية تم إطلاقها من قطاع غزة نحو إسرائيل يوم الاثنين.

ولم تعلن أي جماعة فلسطينية على الفور مسؤوليتها. وذكرت إذاعة كان الإسرائيلية أن هذا أول هجوم من نوعه من غزة منذ سبعة أشهر.

في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام رسمية أن عاهل الأردن الملك عبد الله قال اليوم الاثنين إن “الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب” ضد المصلين في المسجد الأقصى من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام في المنطقة.

وألقى الملك عبد الله، الذي كان يتحدث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، باللوم على إسرائبل بسبب ما قال إنها أفعال استفزازية في مجمع المسجد والتي تنتهك “الوضع التاريحي والقانوني القائم في القدس الشريف”.

وأصيب ما لا يقل عن 152 فلسطينيا في اشتباكات مع الشرطة الإسرائيلية داخل مجمع المسجد الأقصى يوم الجمعة في أحدث تصاعد للعنف والذي أثار مخاوف من الانزلاق إلى صراع أوسع نطاقا.

بدوره، قال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية اليوم الاثنين إن مسؤولين أميركيين كبارا أجروا اتصالات هاتفية مع الإسرائيليين والفلسطينيين وممثلين عرب في المنطقة في مطلع الأسبوع سعيا لعدم تصعيد التوتر في القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى